Thursday 1 March 2018

حدود تحويل العملات الأجنبية الهند


حدود تحويل العملات الأجنبية الهند.
حدود تحويل العملات الأجنبية الهند.
حدود تحويل العملات الأجنبية الهند.
على الانترنت صرف العملات الأجنبية، تحويل الأموال من الهند.
Трейдинг сортами برنت и WTI с надежным брокером. С нами зарабатывают с 1996 года!
تحويل الأموال الدولي، إرسال الأموال - إنستاريم.
الفوركس والتحويل البنكي في الهند. الحصول على رقم الهاتف وعنوان وتفاصيل أخرى من مقدمي الخدمات في الهند في كيكريسي.
تحويل الأموال الخارج من الهند - هسك الهند.
الفوركس: أسعار الصرف ل سيما المبادئ التوجيهية ل أسئلة وأجوبة. يمكن للشخص القادم إلى الهند من الخارج أن يجلب معه أوراق العملة الهندية ضمن الحدود الواردة أدناه:
Откройте демо-счет на Форекс! - Форекс с лицензией ЦБ.
تقدم فسكارت أفضل أسعار صرف العملات الأجنبية & أمب؛ خدمات تحويل الأموال الدولية في الهند. احجز الآن لشراء / شراء الفوركس الخاص بك على الانترنت. ☎ 9341044044.
تحويل الأموال الخارجية والتحويلات المالية الدولية من الهند.
18.09.2018 & # 0183؛ & # 32؛ ما هو الحد الأقصى لنقل المبلغ من الولايات المتحدة إلى الهند (شهريا وسنويا)؟ تحديث إلغاء. التي تروج لها تيبالتي.
إيسيسي إجابات البنك | التعليمات الثابتة الروبية نقل.
09.11.2009 & # 0183؛ & # 32؛ أحتاج إلى نقل.
100،000 أوسد من حسابي المصرفي في الولايات المتحدة إلى حسابي إنر في الهند. هل هناك حدود لنقل دولار إلى الهند؟ أي آثار ضريبية على أي من الجانبين؟
Купить Акции на Бирже через كويك.
Торгуйте на бесплатном демо-счете с балансом 5000 $!
ExTravelMoney - على الانترنت تبادل العملات الأجنبية في الهند.
تحويل الأموال إلى الهند أسئلة وأجوبة. انتقل إلى "تحويل الأموال إلى الهند إذا تم رفض المعاملة بسبب فشل النظام أو الحدود اليومية للمعاملات عبر الإنترنت.
إيسيسي إجابات البنك | عبر الانترنت.
إرسال الأموال عبر الإنترنت مع ويسترن ونيون إلى الحسابات المصرفية المؤهلة في الهند.
ما هو حد تحويل الأموال لإرسال الأموال إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
الحد الأقصى لإرسال الأموال من الهند إلى الولايات المتحدة & أمب؛ البلدان الأخرى التي كانت في وقت سابق 000 p. a. وقد ارتفع الآن إلى 5000 p. a.
بنك الدولة في الهند (سبي) تحويل الأموال: الهيئة الفرعية للتنفيذ ريميت.
تحويل الأموال الدولية من أستراليا وهونغ كونغ وسنغافورة وكندا إلى العديد من البلدان على الانترنت. إرسال الأموال في الخارج & أمب؛ حفظ أكثر على التحويلات.
أسعار الفوركس على الإنترنت في الهند، تحويل الأموال الدولي.
في الهند، لا يسمح بتداول العملات الأجنبية أو تداول العملات الأجنبية (أوفيرزيس ترادينغ). إذا تم العثور على شخص ما تداول الفوركس في سوق الأسهم من قبل بنك الاحتياطي الهندي.
كيفية إرسال الأموال إلى الهند | OFX.
16.01.2018 & # 0183؛ & # 32؛ تحويل الأموال من الولايات المتحدة إلى الهند: وأعتقد أن هذا المبلغ هو معفاة من الضرائب دون أي حدود. تحويل الأموال من الولايات المتحدة إلى الهند: ما هو الحد الأقصى؟
قواعد خدمات الفوركس & أمب؛ الوثائق - بنك إيسيسي.
Брокер ЦЕРИХ. 21 год. Надежность: آ +. Рейтинг кредитоспособности: ruA-. Единый счет.
تحويل الأموال من الولايات المتحدة إلى الهند: ما هو الحد الأقصى.
حدود على مبلغ من المال يمكنك كم من المال يمكن أن أرسل المعاملات وتساعد على ضمان تجربة تحويل الأموال آمنة أثناء الاجتماع.
كيفية إرسال الأموال من الهند: 8 خطوات (مع - ويكيهو.
أنا هو وسيلة سهلة ومريحة لتحويل الأموال عبر الإنترنت إلى الحدود اليومية المعاملات عبر الإنترنت نقل أو تحويل الأموال إلى الهند التي تحتاج إليها.
ربي يضاعف حد تحويل العملات الأجنبية إلى 0،000 | خط الأعمال.
سوق العملات الأجنبية (الفوركس، العملات الأجنبية، أو سوق العملات) هو سوق لامركزية أو دون وصفة طبية عالمية (أوتك) لتداول العملات.
تحويل الأموال إلى الهند أسئلة وأجوبة - إيسيسي بنك المملكة المتحدة.
كيفية تقديم طلب للحصول على التحويلات إلى بنك الدولة في الهند، لحظة ** نقل إلى أكثر من 12،500 فروع بنك الدولة في الهند. (تطبق الحدود الشهرية).
إنترناشونال ماني ترانزفرز & أمب؛ المدفوعات الدولية.
ما هو حد تحويل الأموال لإرسال الأموال إلى الولايات المتحدة الأمريكية من الهند؟ الحد الأقصى لإرسال الأموال من الهند إلى الولايات المتحدة هو 5000 دولار أمريكي سنويا. يمكنك نقل غير محدود.
حدود الفوركس الهند - السفر الخاص / الدراسة في الخارج / الهجرة.
تحويل الأموال إلى الخارج روبية هندية: فب: البيزو الفلبيني: فوف: إن الادخار الكبير على التحويلات المالية الدولية الخاصة بك هو في أسعار الصرف.
كيفية إرسال الأموال إلى الولايات المتحدة | OFX.
تحويل الأموال عبر الإنترنت - تقدم هسك الهند خدمات تحويل الأموال عبر الإنترنت وتقديم خدمة عالمية المستوى مثل التحويلات المالية الدولية والمال في الخارج.
إرسال الأموال إلى الهند - تحويل الأموال إلى الهند - ريا المال.
وتتقاضى البنوك الكثير من التحويلات الخارجية. نحن لا. تحويل الأموال إلى الخارج بسهولة وبسرعة مع التحويلات المالية منخفضة التكلفة لدينا.
فايزمان الفوركس المحدودة | العملات الأجنبية الهند | يشترى.
اقرأ المزيد حول معرفة حدود الفوركس الخاصة بك قبل الذهاب إلى الخارج على معيار الأعمال. قد تتراوح كمية من، 000 لقضاء عطلة إلى 0،000 تحت ليبراليزد.
سينترومفوريكس - شراء، بيع العملات الأجنبية (الفوركس) على الانترنت.
01.06.2018 & # 0183؛ & # 32؛ شركات تحويل الأموال مثل ويسترن يونيون ولكن فيو ليميتس. ويعود ذلك جزئيا إلى النمو في التحويلات إلى الصين والهند وتدفق.
20 أكتوبر 2018.
قواعد جديدة للتحويلات المالية، ولكن عدد قليل - الجديد.
الحصول على عروض أسعار صرف العملات & أمب؛ تحويل الأموال من الصرافين في مكان قريب. طلب الشراء عبر الإنترنت & أمب؛ الحصول على تسليم الباب من العملات الأجنبية وبطاقات النقد الاجنبى في الهند.
الفوركس (العملات الأجنبية) حدود أثناء الهجرة من الهند.
وبالنسبة لجميع أولئك الهنود الذين يخططون للهجرة إلى دول متقدمة أخرى، فإن النقد الأجنبي هو أحد الجوانب التي يجب أن تكون على علم بها. وهذا مهم بصفة خاصة.
حدود التحويل المصرفي في الولايات المتحدة - ميزانية إعداد الأموال.
Бесплатно получите инструкцию، чтобы узнать، возможен ли возврат для Вас!
كم من المال يمكنني إرسال باستخدام شوم؟ - تحويل المال.
إرسال الأموال إلى بنوك الطرف الثالث في الولايات المتحدة قد خصم رسوم من التحويل الخاص بك قبل دفع المستلم الخاص بك. الهند. أيرلندا. إيطاليا. فرنسا. ألمانيا. المكسيك.
سبب تشدد قواعد تحويل العملات الأجنبية للطلاب والمرضى.
إرسال الأموال إلى الهند على الانترنت في غضون دقائق مع ريا تحويل الأموال. تحويل الأموال إلى الهند للبنك.
قواعد الفوركس في الهند - على الانترنت الهند السفر البوابة حزم.
التحويلات الخارجية من بنك المحور. نحن نقدم التحويلات الخارجية / خدمات تحويل الأموال الدولية من الهند لإرسال الأموال في الخارج بسهولة.

الحد الأقصى لإرسال الأموال من الهند إلى الولايات المتحدة & # 038؛ بلدان اخرى.
حدد خدمة البريد الإلكتروني كلوز.
مع ظهور العولمة، المزيد والمزيد من الهنود قد بدأت الآن الاستيطان في الخارج. انهم ليسوا فقط الاستقرار في الخارج ولكن بدأت أيضا إرسال الأموال من الهند إلى الولايات المتحدة ودول أخرى. وكخطوة نحو مزيد من تبسيط وتحرير تسهيلات الصرف الأجنبي المتاحة للهنود المقيمين، أعلن بنك الاحتياطي الاسترالي عن خطة التحويلات المالية المحررة في فبراير / شباط 2004.
الحد الأقصى لإرسال الأموال من الهند إلى الولايات المتحدة & أمبير؛ وكانت البلدان الأخرى قد حددت في وقت سابق بمبلغ 000 200 دولار في السنة. بسبب ضعف الروبية، تم تخفيض هذا الحد إلى 75000 $ p. a. ولكن الآن مع تعزيز الروبية، وقد تم زيادة هذا الحد إلى 125000 $ سنويا.
وتمتد تسهيلات الخطة الاقتصادية الليبرالية لتشمل جميع الأفراد المقيمين الذين يمكنهم بموجبها أن يحولوا بحرية إلى مبلغ 125000 دولار أمريكي في السنة المالية لأي معاملة جارية أو حساب رأسمالي أو مزيج من الاثنين معا. لا يوجد أي قيود على التردد أو لا. من المرات يتم إرسالها إلى الخارج من الهند ويتم تحديد الحد الإجمالي فقط في 1،25،000 $.
ويمكن إجراء التحويلات بأي عملة، ولكن لا يجوز أن تكون أكثر من ما يعادل 000 25 1 دولار. ويمكن تحويل الأموال بموجب هذا البرنامج إلى أي بلد باستثناء بوتان أو نيبال أو موريشيوس أو باكستان.
كيفية إرسال الأموال خارج الهند.
المرفق الذي تم تمديده في إطار هذا البرنامج هو بالإضافة إلى المرفق الموسع للسفر الخاص والسفر الأعمال والدراسات والعلاج الطبي وما إلى ذلك كما هو موضح في الجدول الثالث من قواعد إدارة العملات الأجنبية 2000.
وللاستفادة من هذا البرنامج، سيتعين على الهند المقيم تعيين فرع من الوكلاء المعتمدين يتم من خلاله إجراء جميع التحويلات في إطار البرنامج. وینبغي علی مقدمي الطلبات الاحتفاظ بالحساب المصرفي لدى البنك لمدة لا تقل عن سنة واحدة قبل التحویل.
ويتعين عليه أن يقدم إعلانا في شكل محدد يتعلق بالغرض من التحويل ويعلن أن الأموال تخصه ولن تستخدم لأغراض محظورة أو خاضعة للتنظيم بموجب الخطة.
أمثلة على المعاملات المسموح بها بموجب هذا المخطط.
المعاملات المذكورة أعلاه هي بعض الأمثلة التوضيحية من المعاملات المسموح بها. يسمح بجميع المعاملات تقريبا باستثناء تلك المذكورة أدناه: & # 8211؛
تحويل الأموال لأي غرض محظور على وجه التحديد بموجب الجدول الأول (مثل شراء تذاكر اليانصيب / حصص الاجتياح، والمجلات المحظورة، وما إلى ذلك) أو أي بند مقيد بموجب قواعد الجدول الثاني لإدارة المعاملات الأجنبية (معاملات الحساب الجاري)، 2000؛ التحويلات من الهند للهوامش أو الهامش يدعو إلى التبادلات الخارجية / الطرف المقابل في الخارج؛ تحويلات لشراء فسك التي تصدرها الشركات الهندية في السوق الثانوية في الخارج؛ تحويلات لتداول العملات الأجنبية في الخارج؛ تحويل أحد الأفراد المقيمين لإقامة شركة في الخارج؛ التحويلات المالية بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى باكستان وبوتان وموريشيوس ونيبال؛ التحويلات المالية بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى البلدان التي حددتها فرقة العمل للإجراءات المالية بوصفها "بلدان وأقاليم غير تعاونية" من وقت لآخر؛ التحويلات المالية بشكل مباشر أو غير مباشر إلى الأفراد والكيانات الذين يعتبرون خطرا كبيرا لارتكاب أعمال إرهابية على نحو ما ينصح به مصرف الاحتياطي بشكل منفصل لدى المصارف. تحويلات لشراء الممتلكات غير المنقولة (تعميم بنك الاحتياطي الأسترالي رقم 24 بتاريخ 14 أغسطس 2018)
كاران هو كا من قبل المؤهلين مع تمييز نادر من منحت جميع الهند رتبة 22. وهو أيضا مؤسس هذا الموقع ويحب لمساعدة الناس مع طلباتهم الضريبية.

حدود تحويل العملات الأجنبية في الهند
وقد ضاعف مصرف االحتياطي الهندي من احلد األهلي للتحويالت من النقد األجنبي مبوجب برنامج التحويالت املتحررة) لرس (إلى 250،000 دوالر للشخص الواحد في السنة.
وعلاوة على ذلك، ومن أجل ضمان سهولة المعاملات، قال بنك الاحتياطي الفيدرالي (ربي) إن جميع التسهيلات المتعلقة بالإفراج عن تحويلات / تحويلات لحسابات الحسابات الجارية المتاحة للأفراد المقيمين بموجب قواعد الجدول 3 لإدارة المعاملات الأجنبية (المعاملات الجارية للحسابات) لعام 2000، بصيغتها المعدلة من وقت لآخر الوقت، يجب أيضا أن تندرج تحت هذا الحد.
وقال البنك المركزي إن هذا التحسن يأتي بعد مراجعة توقعات القطاع الخارجي وممارسة أخرى في الإدارة الاحترازية الكلية.
وقد خفضت حدود أهلية التحويالت من النقد األجنبي بموجب نظام التحويالت المحررة إلى 75،000 دوالر أمريكي في 2018 كتدبير احترازي كلي. ومع الاستقرار في سوق الصرف الأجنبي، تم تعزيز هذا الحد إلى 125،000 دولار أمريكي في يونيو 2018 دون قيود على الاستخدام النهائي، باستثناء المعاملات المحظورة من النقد الأجنبي مثل تجارة الهامش واليانصيب وما شابه ذلك.

كم من المال يمكن للفرد نقل من الهند؟
وقام البنك الاحتياطي الهندي في استعراض السياسة النقدية بتعزيز الحد الأقصى في إطار نظام التحويلات المالية الليبرالية (لرس) إلى 250،000 دولار للشخص الواحد سنويا من الحد الحالي البالغ 125،000 دولار أمريكي.
وقد خفض بنك الاحتياطي الأسترالي حد الأهلية للتحويلات من النقد الأجنبي بموجب نظام لرس إلى 75،000 دولار في عام 2018 كإجراء احترازي كلي. ومع الاستقرار في سوق الصرف الأجنبي، تم تعزيز هذا الحد إلى 125،000 دولار في يونيو 2018 دون قيود الاستخدام النهائي، باستثناء المعاملات المحظورة من النقد الأجنبي مثل تجارة الهامش واليانصيب وما شابه ذلك.
وبموجب هذا البرنامج، يسمح لجميع الأفراد المقيمين، بمن فيهم القصر، أن يتقاضوا بحرية ما يصل إلى 000 50 2 دولار من دولارات الولايات المتحدة (أو ما يعادله بالعملة الأجنبية القابلة للتحويل بحرية) في السنة المالية (نيسان / أبريل - آذار / مارس).
هذا النظام ينطبق على الناس مثلك وأنا. وليس بالنسبة للمقيمين غير المقيمين. إذا كنت ترغب في إرسال الأموال إلى الخارج للأغراض التالية، يمكنك القيام بذلك دون الحصول على موافقة مسبقة من ربي.
للسفر، والدراسات، والعلاج الطبي وما إلى ذلك للحصول على أسهم أو أدوات الدين في الشركات المدرجة أو غير المدرجة أو أي أصول أخرى بما في ذلك حيازة الممتلكات غير المنقولة بشكل مباشر أو غير مباشر خارج الهند للاستثمار في صناديق الاستثمار، وصناديق المشاريع، وسندات الدين غير المصنفة، الخ إلى هدية أو لتقديم تبرعات للحصول على إسوس في الشركات في الخارج (بالإضافة إلى اكتساب إسوبس المرتبطة أدر / غر) سداد القرض الذي اتخذ في حين أن الفرد كان غير مقيم الهندي لفتح والحفاظ على حسابات العملات الأجنبية مع البنوك خارج الهند للقيام بأي معاملات مسموح بها.
شراء تذاكر اليانصيب / حصص اكتساح! لاستخدامها كأموال هامشية للتداول في البورصات الخارجية لاستخدامها للتداول في البورصات الخارجية لشراء السندات القابلة للتحويل بالعملة الأجنبية الصادرة عن الشركات الهندية في الخارج لإنشاء شركة في الخارج (ومع ذلك، اعتبارا من أغسطس 2018، إلى إنشاء مشروع مشترك أو فرع تابع مملوك بالكامل خارج الهند مسموح به) تحويلات مباشرة أو غير مباشرة إلى بوتان ونيبال وموريشيوس وباكستان.
Q1: أموال الهدايا الفردية المقيم بالروبية الهندية إلى أقاربهم من غير المقيمين، ويقيد هذا المبلغ لحساب نرو للناسب لنقله خارج الهند. هل الحد الإجمالي البالغ 125000 دولار أمريكي المطبق على هذه المعاملة؟
نعم فعلا. كما سيتم النظر في هدية بالروبية الهندية (عن طريق الشيكات المتقاطعة أو التحويل الإلكتروني) عند حساب الحد الإجمالي البالغ 125000 دولار أمريكي.
Q2: هل يمكن للمقيمين تقديم القروض إلى المؤسسات غير الهندية؟
نعم فعلا. يمكن للشخص المقيم إقراض المال عن طريق الشيكات أو النقل الإلكتروني عبر الحد الإجمالي البالغ 125000 دولار أمريكي في السنة المالية. غير أنه لا ينبغي تحويل القرض من الهند. ثانيا، يجب أن يكون القرض بدون فوائد ويكون له أجل استحقاق لمدة سنة واحدة على الأقل.
س 3: هل ينبغي تحويل الفائدة أو الأرباح المكتسبة من الاستثمارات الأجنبية إلى الهند؟
لا يمكن الاحتفاظ بالاستثمار مع الفوائد أو الأرباح وإعادة استثمارها في الخارج.
q4: يمكن الفرد المقيم فتح حساب مصرفي في الخارج؟
نعم فعلا. ويسمح للأفراد المقيمين بفتح حسابات مصرفية في الخارج والاحتفاظ بها.
كتب هذا المقال في الأصل في 11-08-2018 وتم تحديثه في 4-01-2018.

حدود تحويل العملات الأجنبية في الهند
تسهيلات الصرف الأجنبي للمقيمين (في 1 فبراير 2007)
ويتيح قانون إدارة العملات الأجنبية لعام 1999 الإطار القانوني لإدارة معاملات الصرف الأجنبي في الهند. وبموجب هذا القانون، تمنح حرية شراء وبيع العملات الأجنبية للاضطلاع بمعامالت الحسابات الجارية. وقد أصدرت الحكومة قواعد إدارة العملات الأجنبية (المعاملات الحساب الجاري)، 2000 التي تم إخطار فيد الإخطارات غسر. 381 (E) بتاريخ 3 مايو 2000، S. O. 301 (هاء) المؤرخة 30 مارس 2001 و GSR.608 (E) المؤرخة 13 سبتمبر 2004 بصيغتها المعدلة من وقت لآخر. التعديل الأخير على G. S.R هو فيد نوتيفيكاتيون No.، G. S.R. رقم 422 (هاء) المؤرخ 10 يوليو 2006 بشأن إخطار بعض عمليات التصفية في معاملات الحساب الجاري التي تخدم المصلحة العامة.
وبموجب قانون إدارة العملات الأجنبية لعام 1999 (فيما) [بدلا من فيرا]، الذي دخل حيز النفاذ اعتبارا من 1 يونيو 2000، تم تصنيف جميع المعاملات التي تنطوي على صرف العملات الأجنبية إما على أنها معاملات رأس المال أو الحساب الجاري. جميع المعاملات التي يقوم بها مقيم لا يغير أصوله أو خصومه خارج الهند هي معاملات الحساب الجاري. وبموجب القسم 5 من قانون حرية التنقل، يتمتع الأشخاص بحرية شراء أو بيع النقد الأجنبي لأي معاملة حسابية باستثناء المعاملات التي فرضت عليها الحكومة المركزية قيود عليها، وذلك بإشعارها المشار إليه أعلاه توجد نسخة من الإخطار في الجريدة الرسمية فضلا عن ملحق لدينا تعميم دائري على التحويلات المتنوعة المتاحة على موقعنا على الانترنت mastercirculars. rbi. in.
وهذه التفاصيل متاحة على موقع البنك الاحتياطي على شبكة الإنترنت وكذلك مع التجار المعتمدين والمكاتب الإقليمية في إدارة النقد الأجنبي في بنك الاحتياطي. تحاول هذه الأسئلة الشائعة الإجابة على جميع هذه الأسئلة بلغة بسيطة.
أولا - المبادئ التوجيهية المتعلقة بالمسائل المتصلة بالسفر.
1. من هو المقيم؟
"الشخص المقيم في الهند" هو معرف في القسم 2 (v) من فيما، 1999 على النحو التالي:
الشخص المقيم في الهند لأكثر من مائة واثنين وثمانين يوما خلال السنة المالية السابقة ولكنه لا يشمل -
(أ) الشخص الذي خرج من الهند أو الذي يبقى خارج الهند، في كلتا الحالتين -
أو للعمل في الخارج خارج الهند، أو.
لحمل خارج الهند عمل أو مهنة خارج الهند، أو.
لأي غرض آخر، في ظروف من شأنها أن تبين اعتزامه البقاء خارج الهند لفترة غير مؤكدة؛
(ب) الشخص الذي جاء إلى الهند أو يقيم فيها، في كلتا الحالتين، بخلاف - أو للعمل في الهند، أو.
للقيام في الهند بعمل أو مهنة في الهند، أو.
لأي غرض آخر، في ظروف من شأنها أن تبين اعتزامه البقاء في الهند لفترة غير مؤكدة؛
أي شخص أو هيئة مسجلة أو مدرجة في الهند،
مكتب أو فرع أو وكالة في الهند يملكها أو يسيطر عليها شخص مقيم خارج الهند،
مكتب أو فرع أو وكالة خارج الهند يملكها أو يتحكم فيها شخص مقيم في الهند؛
ولكي يكون الشخص المعني مؤهلا كمقيم، سيتعين عليه أن يفي بالمعيار المتعلق بما يلي: (أ) مدة الإقامة؛ (ب) والغرض من البقاء.
وتعرف عبارة "الشخص المقيم خارج الهند" في القانون بأنه شخص ليس شخصا مقيما في الهند.
2. من أين يمكن شراء النقد الأجنبي؟
يمكن شراء العملات الأجنبية من أي تاجر معتمد. وباإلضافة إلى الوكلاء المعتمدين، يسمح أيضا لصرافي المال الكاملين بإصدار الصرف مقابل الزيارات التجارية والخاصة.
3. من هو تاجر معتمد؟
الوكيل المعتمد هو عادة بنك مصرح به على وجه التحديد من قبل البنك الاحتياطي بموجب البند 10 (1) من فيما، 1999، للتعامل في النقد الأجنبي أو الأوراق المالية الأجنبية (قائمة متاحة على fedai. in).
4. كم تبادل متاح لرحلة عمل؟
يمكن للمتعاملين المعتمدين الإفراج عن صرف العملات الأجنبية تصل إلى 25،000 دولار أمريكي لرحلة عمل إلى أي بلد آخر غير نيبال وبوتان. ويتطلب الإفراج عن النقد الأجنبي الذي يتجاوز 25 000 دولار أمريكي للسفر إلى الخارج (بخلاف نيبال وبوتان) لأغراض تجارية، بغض النظر عن فترة الإقامة، الحصول على إذن مسبق من مصرف الاحتياطي. وتعامل الزيارات المتعلقة بحضور مؤتمر دولي، وحلقة دراسية، وتدريب متخصص، وجولة دراسية، وتدريب المتدربين، وما إلى ذلك، كزيارات تجارية. نفقات الصيانة للمريض الذي يذهب للخارج للعلاج الطبي و / أو فحص أو لمرافقة كمساعد للمريض الذهاب للخارج للعلاج الطبي / الفحص تقع أيضا ضمن هذه الفئة.
وبالمناسبة، لا يجوز الإفراج عن أي صرف أجنبي لأي نوع من السفر إلى نيبال وبوتان أو لأي معاملة مع أشخاص مقيمين في نيبال وبوتان.
5. هل يمكن للمرء الحصول على النقد الأجنبي للعلاج الطبي خارج الهند؟
يجوز للمتعاملين المعتمدين الإفراج عن النقد الأجنبي بما يصل إلى 100،000 دولار أمريكي أو ما يعادله من الهنود المقيمين للعلاج الطبي في الخارج على أساس إعلان الذات من التفاصيل الأساسية، دون الإصرار على أي تقدير من مستشفى / طبيب في الهند / في الخارج. يمكن للشخص الذي يزور الخارج للحصول على العلاج الطبي الحصول على النقد الأجنبي الذي يتجاوز الحد المذكور أعلاه، شريطة أن يكون الطلب مدعوما بتقدير من مستشفى / طبيب في الهند / في الخارج. هذا التبادل هو لتلبية النفقات التي ينطوي عليها العلاج. بالإضافة إلى المبلغ المشار إليه في الإجابة على السؤال رقم 4 أعلاه يمكن أيضا الاستفادة.
6. كم تبادل متاح للدراسات خارج الهند؟
ويجوز للمعلنين أن يفرجوا عن مبلغ قدره 000 100 دولار أمريكي في السنة الدراسية أو عن التقدير المستلم من المؤسسة في الخارج، أيهما أعلى.
ويعامل الطلاب الذين يذهبون إلى الخارج للدراسات على أنهم هنود غير مقيمين، وهم مؤهلون لجميع التسهيلات المتاحة للمقيمين غير المقيمين في إطار الاتحاد. وباإلضافة إلى ذلك، يمكنهم الحصول على تحويلات تصل إلى 100،000 دوالر أمريكي من أقربائهم) كما هو معرف في القسم 6 من قانون الشركات لعام 1956 (من الهند بشأن اإلعالن الذاتي، صوب الصيانة، والتي يمكن أن تشمل التحويالت نحو دراستهم أيضا. ويمكن السماح للقروض التعليمية وغيرها من القروض التي يستفيد منها الطلاب المقيمون في الهند بالاستمرار. وليس هناك أي تخفيف في مرافق التحويالت القائمة للطالب فيما يتعلق بمتطلباتهم األكاديمية.
7 - ما هو مقدار النقد الأجنبي الذي يمكن للمرء أن يشتريه عند السفر إلى الخارج في زيارات خاصة إلى بلد خارج الهند؟
وفيما يتعلق بالزيارات الخاصة في الخارج، أي لأغراض السياحة، وما إلى ذلك، يمكن الحصول على صرف أجنبي يصل إلى 000 10 دولار أمريكي في أي سنة مالية من وكيل معتمد على أساس إعلان ذاتي. ويطبق الحد الأقصی البالغ 10،000 دولار أمريکي في المجموع، کما يمکن الحصول علی النقد الأجنبي لواحد أو أکثر من زيارة واحدة بشرط ألا يتجاوز إجمالي النقد الأجنبي الذي يتم الحصول عليه في سنة مالية الحد الأقصی المحدد وهو 10،000 دولار أمريکي. ويمكن لهذا الشخص أن يستفيد من هذا الحد البالغ 000 10 دولار من دولارات الولايات المتحدة في السنة المالية، بالإضافة إلى النقد الأجنبي للسفر إلى الخارج لأي غرض، بما في ذلك العمل أو الهجرة أو الدراسات. ومع ذلك، لا يتوفر أي صرف أجنبي لزيارة نيبال و / أو بوتان لأي غرض من الأغراض.
8 - ما هو مقدار النقد الأجنبي المتاح للشخص الذي يذهب إلى الخارج للعمل؟
الشخص الذي يذهب إلى الخارج للعمل يمكن أن يوجه النقد الأجنبي يصل إلى 100،000 دولار أمريكي من أي تاجر معتمد في الهند على أساس إعلان الذات.
9. ما هو حجم النقد الأجنبي المتاح للشخص الذي يذهب إلى الخارج في الخارج؟
ويمكن للشخص الذي يذهب إلى الخارج في الخارج أن يوجه النقد الأجنبي إلى 100 ألف دولار على أساس إعلان شخصي من وكيل معتمد في الهند أو المبلغ الذي تحدده دولة الهجرة. وهذا المبلغ هو فقط لتغطية المصروفات العرضية في بلد الهجرة. ولا يمكن تحويل أي مبلغ من العملات الأجنبية خارج الهند ليصبح مؤهلا أو للحصول على نقاط أو اعتمادات للهجرة. وتتطلب جميع هذه التحويلات الحصول على إذن مسبق من البنك الاحتياطي.
10. هل هناك أي فئة من الزيارات التي تتطلب موافقة مسبقة من البنك الاحتياطي أو الحكومة. الهند؟
ويتعين على فرق الرقص والفنانين وما إلى ذلك، الذين يرغبون في القيام بجولات ثقافية في الخارج، الحصول على موافقة مسبقة من وزارة تنمية الموارد البشرية، حكومة الهند، نيودلهي.
11 - ما هو مقدار النقد الأجنبي الذي يمكن شراؤه بأوراق نقدية بالعملات الأجنبية أثناء شراء الصرف مقابل السفر إلى الخارج؟
يسمح للمسافرين بشراء أوراق نقدية / عملات بالعملة الأجنبية فقط حتى 2000 دولار أمريكي. ويمكن أخذ مبلغ الرصيد في شكل شيكات المسافرين أو مسودة المصرف. والاستثناءات من ذلك هي: (أ) المسافرين الذين يسيرون إلى العراق، ويمكن لليبيا أن تجلب النقد الأجنبي في شكل أوراق نقدية وعملات نقدية لا تتجاوز 000 5 دولار أمريكي أو ما يعادلها؛ (ب) يمكن للمسافرين الذين ينتقلون إلى جمهورية إيران الإسلامية والاتحاد الروسي وسائر جمهوريات رابطة الدول المستقلة أن يوجهوا النقد الأجنبي بأكمله الذي يصدر في شكل أوراق نقدية أو عملات نقدية.
12 - هل تنطبق نفس القواعد على الأشخاص الذين يتقدمون للدراسة في الخارج؟
ولأغراض الدراسات في الخارج، يتم الإفراج عن نفقات الصيانة في شكل (1) سندات نقدية تصل إلى 2000 دولار أمريكي، (2) يمكن أن يتم صرف العملات الأجنبية في شكل شيكات سياحية أو مسودات مصرفية مستحقة الدفع في الخارج.
13- ما هو المبلغ الذي يمكن أن يدفعه مقدما لشراء النقد الأجنبي للسفر إلى الخارج؟
ويتعين استخدام النقد الأجنبي المكتسب لأي غرض في غضون 60 يوما من تاريخ الشراء. وفي حالة عدم إمكانية استخدام النقد الأجنبي في غضون 60 يوما، ينبغي تسليمه إلى وكيل معتمد.
14 - هل يمكن أن يدفع المرء نقدا يعادل روبية كاملة من النقد الأجنبي يجري شراؤها للسفر إلى الخارج؟
ويمكن شراء النقد الأجنبي للسفر إلى الخارج من المصارف المرخص لها مقابل روبية نقدا حتى 000 50 روبية. ومع ذلك، إذا تجاوز مبلغ الروبية ما يعادل 50،000 روبية / -، يجب أن يتم الدفع بالكامل عن طريق شيك / شيك مصرفي / أمر دفع / مصرفي الطلب فقط.
15. هل هناك أي إطار زمني للمسافر الذي عاد إلى الهند مطلوب لتسليم النقد الأجنبي؟
عند العودة من رحلة أجنبية، يطلب من المسافرين تسليم العملات الأجنبية غير المنفقة المحتفظ بها في شكل أوراق نقدية في غضون 90 يوما والشيكات السياحية في غضون 180 يوما من العودة. ومع ذلك، فهي حرة في الاحتفاظ بالعملات الأجنبية تصل إلى 2،000 دولار أمريكي، في شكل أوراق نقدية بالعملة الأجنبية أو المساهمين الأساسيين لاستخدامها في المستقبل أو الائتمان لحسابات رك (المحلية) دون أي حد.
16. عند العودة إلى الهند يمكن للمرء أن يحتفظ بعملات أجنبية؟
ويتوفر للمقيمين خيار إما حيازة عملة أجنبية تصل إلى 2000 دولار أمريكي أو ما يعادلها أو أن يقيدوا المبلغ إلى حساباتهم المحلية (رك) دون أي حد ينص على أن يتم الحصول على النقد الأجنبي من قبلهم.
ا. بينما في زيارة في الخارج كدفع مقابل الخدمات التي لا تنشأ عن أي عمل في أو أي شيء القيام به في الهند. أو.
ب. كأتعاب أو هدايا أو خدمات مقدمة أو لتسوية أي التزام قانوني من أي شخص غير مقيم في الهند ويزور الهند؛ أو.
ج. كهدية أو هدية أثناء زيارة إلى أي مكان خارج الهند؛ أو.
د. من شخص مرخص له للسفر إلى الخارج ويمثل المبلغ غير المنفق منه.
17. هل هناك حاجة إلى تسليم العملات الأجنبية أيضا إلى تاجر معتمد؟
ولا يوجد أي قيد على المقيمين الذين يحملون عملات أجنبية.
18 - ما هو مقدار النقد الأجنبي الذي يمكن لأي فرد مقيم أن يرسله كهدية / تبرع لشخص يقيم خارج الهند؟
وسيشمل أيضا مبلغ 000 50 دولار أمريکي في السنة المالية بموجب نظام التحویلات المحررة التحویلات إلی الھبات والتبرع من قبل فرد مقیم. وبناء على ذلك، يجوز لأي فرد مقيم، إذا رغب في ذلك، أن يحيل كامل مبلغ 000 50 دولار أمريكي في سنة مالية واحدة كهدية لشخص يقيم خارج الهند أو كتبرع لمنظمة خيرية / تربوية / دينية / ثقافية خارج الهند . وتتطلب التحويلات التي تتجاوز الحد الأقصى الحصول على إذن مسبق من البنك الاحتياطي.
19- ما هو مقدار النقد الأجنبي الذي يمكن لسكان آخرين إرساله كهدية / هبة لشخص يقيم خارج الهند؟
أما السكان اآلخرون مثل الشركات، وشركات الشراكة، والائتمان، وما إلى ذلك، فهم أحرار في تحويل ما يصل إلى 5000 دوالر أمريكي سنويا لكل جهة مانحة / متبرع كهدية وتبرع. وتتطلب التحويلات التي تتجاوز الحد الأقصى الحصول على إذن مسبق من البنك الاحتياطي.
20- هل يجوز استخدام بطاقة الائتمان الدولية لإجراء معاملات الصرف الأجنبي؟
ويمكن استخدام بطاقات الائتمان الدولية / أجهزة الصراف الآلي / بطاقات السحب الآلي لجعل المدفوعات الشخصية مثل الاشتراك في المجلات الأجنبية، الاشتراك في الإنترنت، وما إلى ذلك، والسفر إلى الخارج في اتصال مع أغراض مختلفة. إن استحقاق النقد الأجنبي على بطاقات الائتمان الدولية محدود بحدود الائتمان التي تحددها الجهة المصدرة للبطاقة فقط. مع إيسس واحد يمكن (1) تلبية النفقات / جعل عمليات الشراء في الخارج (ب) دفع المدفوعات في النقد الأجنبي لشراء الكتب وغيرها من البنود من خلال الإنترنت في الهند. إذا كان الشخص لديه حساب بالعملة الأجنبية في الهند أو مع بنك في الخارج، وانه / انها يمكن حتى الحصول على مراكز التجارة الدولية من البنوك في الخارج والوكالات ذات السمعة الطيبة.
ولا يسمح باستخدام هذه الأدوات للدفع بالعملات الأجنبية في نيبال وبوتان.
21. في حين يأتي إلى الهند كم من العملة الهندية يمكن جلبها؟
يمكن للشخص القادم إلى الهند من الخارج أن يجلب معه أوراق العملة الهندية ضمن الحدود الواردة أدناه:
ا. تصل إلى روبية. 000 5 من أي بلد آخر غير نيبال أو بوتان، و.
ب. أي مبلغ لا يتجاوز 100 روبية من نيبال أو بوتان.
22. أثناء الذهاب إلى الخارج كم من النقد الأجنبي، نقدا، يمكن أن يحمل الشخص؟
ويحق للمقيمين حمل العملة الأجنبية المشتراة من وكيل معتمد أو صراف مالي كامل وفقا للقواعد. غير أنه يسمح لها بحمل النقد الأجنبي في شكل أوراق نقدية / عملات نقدية تصل إلى 000 2 دولار أمريكي أو ما يعادلها فقط. ويمكن أن يتم مبلغ الرصيد في شكل الاختيار المسافرين أو مصرفي / ق مشروع. (انظر في هذا الصدد البند رقم 11).
23. أثناء الذهاب إلى الخارج كم العملة الهندية، نقدا، يمكن أن يحمل الشخص؟
السكان أحرار في اتخاذ خارج الهند (باستثناء نيبال وبوتان) تلاحظ العملة من حكومة الهند والبنك الاحتياطي الهندي تلاحظ ما يصل إلى مبلغ لا يتجاوز روبية. 5،000 / - للشخص الواحد. وقد يأخذون أو يرسلون خارج الهند (عدا نيبال وبوتان) عملات تذكارية لا تتجاوز عملتين لكل منهما.
إكسلاناتيون: "عملة تذكارية" تشمل عملة صادرة عن حكومة الهند النعناع للاحتفال بأي مناسبة أو حدث معين ويعبر عنه بالعملة الهندية.
يمكن للشخص أن يأخذ أو يرسل من الهند إلى نيبال أو بوتان، وتلاحظ العملات من حكومة الهند وبنك الاحتياطي الهندي الملاحظات (عدا مذكرات من الطوائف أعلاه روبية 100)؛
24 - وفي الوقت الذي يدخل فيه إلى الهند مقدار النقد الأجنبي الذي يمكن تحقيقه؟
يمكن للشخص القادم إلى الهند من الخارج أن يجلب معه النقد الأجنبي دون أي حد. أما إذا كانت القيمة الإجمالية للنقد الأجنبي في شكل أوراق نقدية أو شيكات بنكية أو شيكات سياحية تجاوزت 000 10 دولار أمريكي أو ما يعادلها و / أو تجاوزت قيمة العملة الأجنبية 000 5 دولار أمريكي أو ما يعادلها، يجب أن يعلن إلى السلطات الجمركية في المطار في نموذج إعلان العملة (سدف)، لدى وصوله إلى الهند.
25. هل هناك حاجة إلى اتباع إجراءات التصدير الكاملة عند إرسال طرد هدية خارج الهند؟
الشخص المقيم في الهند حر في إرسال (تصدير) أي هدية هدية قيمة لا تتجاوز روبية. 5،00،000 المقدمة تصدير هذا البند لا يحظر بموجب سياسة التجارة الخارجية الحالية.
26. كم المجوهرات يمكن للمرء أن يحمل أثناء الذهاب إلى الخارج؟
تخضع المجوهرات الشخصية من الهند لقواعد الأمتعة التي وضعتها حكومة الهند بموجب سياسة التجارة الخارجية. ولا يلزم الحصول على موافقة مصرف الاحتياطي في هذه الحالة.
27 - هل يمكن للمقيم أن يوسع الضيافة المحلية لغير مقيم؟
الشخص المقيم في الهند حر في دفع أي مبالغ بالروبية الهندية لتغطية المصاريف بسبب الإقامة الداخلية والسكن والخدمات المتعلقة به أو السفر من وإلى داخل الهند لشخص مقيم خارج الهند الذي يقوم بزيارة إلى الهند.
28. هل يمكن للسكان شراء تذاكر الطيران في الهند لسفرهم لا يلمسون الهند؟
ويجوز للسكان حجز تذاكرهم في الهند لزيارتهم إلى أي بلد ثالث. أي أنه يمكن للمقيمين حجز تذاكر سفرهم، على سبيل المثال من لندن إلى نيويورك، من خلال شركات الطيران المحلية / الأجنبية في الهند نفسها.
هل يمكن للمقيم فتح حساب بالعملة الأجنبية في الهند؟
ويسمح للأشخاص المقيمين في الهند بالحفاظ على حسابات بالعملات الأجنبية في الهند في إطار الخطط الثلاثة التالية:
ا. حسابات صرف العملات الأجنبية للعمالء (إيفك): -
ويمكن لجميع فئات المقيمين في مجال العملات الأجنبية أن تسدد ما يصل إلى 100 في المائة من حصائلها من النقد الأجنبي، على النحو المحدد في الفقرة 1 (ألف) من الجدول الزمني للإشعار رقم إفما / 2000-رب المؤرخ 3 أيار / مايو 2000، معدلة من وقت لآخر، لحسابهم إيفك مع تاجر معتمد في الهند. يمكن استخدام الأموال المحتفظ بها في حساب إيفك لجميع معاملات الحساب الجاري المسموح بها وأيضا للمعاملات الحسابية المعتمدة وفقا لما تحدده القواعد / اللوائح / الإخطارات / التوجيهات الصادرة عن الحكومة / بنك الاحتياطي الفيدرالي من وقت لآخر.
ب. حسابات العملة الأجنبية (رك): -
ويسمح للهنود العائدين، أي أولئك الهنود الذين لم يكونوا مقيمين في وقت سابق، ويعودون الآن من أجل إقامة دائمة، بأن يفتحوا ويحتفظوا مع وكيل معتمد في الهند بعملة أجنبية بالعملة الأجنبية للحفاظ على عملتهم الأجنبية الأصول. والأصول المحتفظ بها خارج الهند وقت العودة يمكن أن تقيد لحسابات من هذا القبيل. إن النقد الأجنبي (1) الذي يتلقاه أو يكتسبه كهدية أو وراثة من شخص مشار إليه في القسم الفرعي (4) من القسم 6 من فيما، 1999 أو (2) المشار إليه في الفقرة (ج) من المادة 9 من القانون أو كهدية أو ميراث منها يمكن أيضا أن تضاف إلى هذا الحساب أو (3) وردت على أنها عائدات التأمين على الحياة مطالبات / استحقاق / قيم التنازل تسويتها بالعملة الأجنبية من شركة التأمين في الهند يسمح للقيام بأعمال التأمين على الحياة من قبل تنظيم التأمين وهيئة التنمية.
الأموال في حساب رك خالية من جميع القيود المتعلقة باستخدام أرصدة العملات الأجنبية بما في ذلك أي قيود على الاستثمار خارج الهند.
ج. رك (المحلي) حساب: -
يمكن للشخص المقيم في الهند فتح وعقد وصيانة مع وكيل معتمد في الهند، حساب العملة الأجنبية (المحلي)، من النقد الأجنبي المكتسبة في شكل أوراق نقدية، ملاحظات البنك وشيكات المسافرين من أي من المصادر مثل ، ودفع مقابل الخدمات المقدمة في الخارج، أو كمكافآت أو هدايا أو خدمات مقدمة أو لتسوية أي التزام قانوني من أي شخص غير مقيم في الهند. ويمكن أيضا أن يضاف إلى الحساب / فتح من النقد الأجنبي المكتسب مثل عائدات تصدير السلع و / أو الخدمات، والأتعاب، وأتعاب الشرف، وما إلى ذلك، و / أو الهدايا الواردة من الأقارب المقربين (على النحو المحدد في قانون الشركات) إلى الهند من خلال القنوات المصرفية العادية من قبل الأفراد المقيمين. ويحتفظ بالحساب في شكل حساب جاري ولا يتحمل أي فائدة. لا يوجد سقف على الأرصدة في الحساب.
هل يمكن لشخص مقيم في الهند أن يحتفظ بأصول خارج الهند؟
وفيما يتعلق بالقسم الفرعي 4 من القسم (6) من قانون إدارة العملات الأجنبية لعام 1999، فإن للشخص المقيم في الهند الحرية في حيازة أو حيازة أو نقل أو الاستثمار بالعملة الأجنبية أو الأمن الأجنبي أو أي ممتلكات غير منقولة تقع خارج الهند إذا كانت هذه العملة أو الأمن أو الممتلكات قد حصل عليها أو امتلكها أو يملكها هذا الشخص عندما كان مقيما خارج الهند أو ورثها من شخص يقيم خارج الهند. (يرجى الرجوع أيضا إلى خطة التحويالت التحريرية البالغة 50،000 دوالر أمريكي التي نوقشت أدناه).
II. برنامج التحويالت التحريرية البالغ 50،000 دوالر أمريكي.
31 - ما هو نظام التحويالت التحريرية البالغ 50،000 دوالر أمريكي؟
ويمتد هذا القرض إلى جميع الأفراد المقيمين الذين يجوز لهم بموجبه أن يحولوا بحرية إلى 000 50 دولار من دولارات الولايات المتحدة في السنة المالية لأي معاملة جارية أو حساب رأسمالي أو مزيج من الاثنين معا.
32 - من هو مؤهل للاستفادة من هذا المرفق المحرر للتحويلات؟
المرفق متاح للأفراد المقيمين فقط.
33. هل هناك أي تردد للتحويلات؟
لا يوجد أي قيود على التردد. ومع ذلك، ينبغي أن يكون المبلغ الإجمالي للنقد الأجنبي الذي تم شراؤه من أو تحويله من خلال جميع المصادر في الهند خلال السنة المالية الحالية في حدود 000 50 دولار أمريكي.
34- ما هي الغاية / الأغراض التي يمكن من خلالها تحويل الأموال في إطار البرنامج؟
هذا المرفق متاح لإجراء التحويلات / ق لأي معاملة حالية أو حساب رأس المال المسموح به أو مزيج من الاثنين معا. وهي غير متاحة للأغراض المحظورة على وجه التحديد (الجدول الأول) أو التي تنظمها حكومة الهند (الجدول الثاني) من قواعد إدارة العملات الأجنبية (معاملات الحسابات الجارية)، 2000.
35. هل يمكن للمقيمين الاستفادة من هذا المرفق للحصول على الممتلكات غير المنقولة والأصول الأخرى في الخارج؟
نعم فعلا. للأفراد حرية استخدام هذا النظام للحصول على ممتلكات غير منقولة أو أسهم أو أي أصول أخرى خارج الهند، دون الحصول على موافقة مسبقة من بنك الاحتياطي.
36. هل يمكن للأفراد فتح حساب بالعملة الأجنبية في الخارج لإجراء تحويلات في إطار البرنامج؟
نعم فعلا. ويحق للأفراد فتح حسابات بالعملة الأجنبية والاحتفاظ بها والحفاظ عليها لدى مصرف خارج الهند لإجراء التحويلات المالية بموجب البرنامج دون الحصول على موافقة مسبقة من مصرف الاحتياطي. ويمكن استخدام الحساب لوضع أي معاملة ترتبط أو تنشأ عن التحويلات المالية في إطار البرنامج.
37- ما هو أثر الخطة على المرافق القائمة للسفر الخاص / الأعمال التجارية والدراسات والعلاج الطبي وما إلى ذلك / البنود المشمولة في الجدول الثالث من قواعد إدارة العملات الأجنبية (معاملات الحسابات الجارية)، 2000؟
المرفق بموجب هذا المخطط هو بالإضافة إلى تلك المتاحة بالفعل في إطار إدارة العملات الأجنبية (المعاملات الحساب الجاري المعاملات)، 2000.
38 - هل يمكن لأي فرد أن يرسل تحويلات في إطار البرنامج إلى أي بلد؟
ولا يمكن تحويل التحويلات بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى بوتان أو نيبال أو موريشيوس أو باكستان. كما أن المرفق غير متاح لإجراء تحويلات مباشرة أو غير مباشرة إلى البلدان التي حددتها فرقة العمل للإجراءات المالية بوصفها "بلدان أو أقاليم غير تعاونية" من وقت لآخر.
للحصول على القائمة الحالية لهذه البلدان / الأقاليم يرجى زيارة فاتف-غافي.
وعلاوة على ذلك، لا يمكن تحويل الأموال في إطار المرفق إلى الأفراد والكيانات الذين يعتبرون خطرا كبيرا أو يرتكبون أعمالا إرهابية على نحو ما ينصح به المصرف الاحتياطي من المصارف من وقت لآخر.
39. ما هي المتطلبات التي يجب أن يمتثل لها المرسل؟
وسيتعين على الفرد أن يعين فرعا لإعلاني يتم بموجبه إجراء جميع التحويلات في إطار البرنامج. وینبغي علی مقدمي الطلبات الاحتفاظ بالحساب المصرفي لدى البنك لمدة لا تقل عن سنة واحدة قبل التحویل. ويتعين عليه أن يقدم إعلانا في شكل محدد يتعلق بالغرض من التحويل ويعلن أن الأموال تخصه ولن تستخدم لأغراض محظورة أو خاضعة للتنظيم بموجب الخطة.
40. إذا كان استثمار بقيمة 50،000 دولار أمريكي في القيمة خلال العام، هل يمكن لأحد الكتاب أن يحقق أرباحا وأن يستثمر في الخارج مرة أخرى؟
ويحق للمستثمر أن يحجز الربح أو الخسارة في الخارج وأن يستثمر في الخارج مرة أخرى. وهو غير ملزم بإعادة الأموال المحولة إلى الخارج.
41 - هل يمكن للفرد، الذي أعاد المبلغ المحول إلى الوطن خلال السنة المالية، أن يستفيد من المرفق مرة أخرى؟
وبمجرد أن يتم تحويل مبلغ يصل إلى 000 50 دولار أمريكي خلال السنة المالية، لن يكون مؤهلا لإجراء أي تحويلات أخرى في إطار هذا الطريق، حتى لو أعيدت عائدات الاستثمارات إلى البلد.
42. هل يمكن إجراء التحويلات المالية بالدولار الأمريكي فقط؟
ويمكن أن تكون التحويلات بأي عملة تعادل 000 50 دولار أمريكي في السنة المالية.
43 - وفي العام الماضي، كان باستطاعة الأفراد المقيمين الاستثمار في شركات أجنبية مدرجة في سوق الأوراق المالية المعترف بها في الخارج ولها حصة 10 في المائة على الأقل في شركة هندية مدرجة في سوق الأوراق المالية المعترف بها في الهند. هل هذا الشرط لا يزال موجودا؟
ويصنف استثمار الفرد المقيم في الشركات الأجنبية في إطار البرنامج البالغ 000 50 دولار من دولارات الولايات المتحدة. ومنذ ذلك الحين تم الاستغناء عن نسبة 10 في المائة من الأسهم المتبادلة في الشركات الهندية المدرجة من قبل هذه الشركات الأجنبية.
III. المبادئ التوجيهية للوسطاء الماليين الذين يقدمون مخططات خاصة، الحماية بموجب البرنامج.
44. هل يتوقع من الوسطاء الحصول على موافقة محددة لجعل الاستثمارات الخارجية متاحة للعملاء؟
ويتعين على البنوك، بما فيها تلك التي ليس لها وجود تنفيذي في الهند، الحصول على موافقة مسبقة من مصرف الاحتياطي للحصول على ودائع لفروعها الأجنبية / الأجنبية أو للعمل كوكيل لصناديق الاستثمار الأجنبية أو أي شركة خدمات مالية أجنبية أخرى.
45. هل هناك أي قيود على نوع / نوعية الدين أو أدوات حقوق الملكية التي يمكن للأفراد الاستثمار فيها؟
ولم توصف أي تقييمات أو مبادئ توجيهية في إطار نظام التحويالت المحررة البالغ 000 50 دوالر أمريكي على نوعية االستثمار الذي يمكن أن يقوم به الفرد. ومع ذلك، من المتوقع أن يبذل المستثمر الفردي العناية الواجبة عند اتخاذ قرار بشأن الاستثمارات التي يقترحها.
46 - ما إذا كان يسمح للأفراد المقيمين القاصرين بفتح حسابات هذه العملات الأجنبية والمحافظة عليها والاحتفاظ بها، إذا كان الشيء نفسه مسموحا به بموجب القانون المحلي في بلد الفرع الخارجي؟
ويجوز للبنوك أن تتخذ الخطوات اللازمة في هذا الشأن استنادا إلى الوضع القانوني المستقر فيما يتعلق بإنفاذ الإعلان في حالة إجراء التحويل نيابة عن قاصر.
47 - ما إذا كانت التسهيلات الائتمانية بالروبية الهندية أو بالعملة الأجنبية مسموح بها ضد ضمان هذه الودائع؟
لا. لا يتوخى المخطط تمديد التسهيلات الائتمانية مقابل ضمان الودائع.
48. هل يمكن للمصرفيين فتح حسابات بالعملات الأجنبية في الهند للمقيمين في إطار المخطط؟
لا. لا يمكن للبنوك في الهند فتح حسابات العملات الأجنبية في الهند للمقيمين في إطار البرنامج.
49 - هل يمكن معاملة وحدة الخدمات المصرفية الخارجية في الهند على قدم المساواة مع فرع من فروع المصرف خارج الهند لغرض فتح حسابات بالعملة الأجنبية من قبل المقيمين بموجب البرنامج؟
لا. لأغراض هذا البرنامج، لا يعامل أوبو في الهند كفرع في الخارج لبنك في الهند.
لمزيد من التفاصيل / التوجيه، يرجى التوجه إلى أي بنك مصرح له بالتعامل بالعملات الأجنبية أو الاتصال بالمكاتب الإقليمية لإدارة النقد الأجنبي في البنك الاحتياطي.
إيهيلب & ريج؛ هو الموقع الخاص غير المحامي على شبكة الإنترنت. لا ينتمي الى اي وكالة حكومية.
كوبيرايت & كوبي؛ 1999-2018 ميهيلب & ريج؛ كل الحقوق محفوظة.
إيهيلب & ريج؛ هو الموقع الخاص غير المحامي على شبكة الإنترنت.

No comments:

Post a Comment